الرئيسية / ملفات وبطاقات دعوية

ملفات وبطاقات دعوية

بين الموت والحياة في سبيل الله

جهاد - الموت والحياة في سبيل الله

☝️ لكل شبابنا المجاهدين الصائمين القائمين أذكركم بهذا الحديث النبوي الذي يرينا حرص النبي على أن يعيش أصحابه في سبيل الله… ☝️ إذا قلنا: “من مستعد للموت في سبيل الله؟” سنجد الكثير من الشباب المؤمنين، ولكن العدد قد يقل كثيرا إذا سألنا: “من مستعد للصبر على حياة طويلة في سبيل …

أكمل القراءة »

فوارغ الصواريخ الموجهة التي استخدمها النظام على جبهات ريف حماة الشمالي

حدث وتعليق - فوارغ الصواريخ التي استخدمها النظام على جبهات ريف حماة

فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة 📸 صور بثتها قناة “آنا نيوز” الروسية تظهر فوارغ الصواريخ الموجهة (كونكورس) التي استخدمتها مليشيات النظام وروسيا على جبهات ريفحماة الشمالي ⚠️ وبحسب بعض المصادر فإن هذه الكمية استخدمتها ميليشيات النمر في ظرف أسبوع فقط!!! 💰 لعل مجاهدينا لا يملكون إنفاق مثل هذه الكمية على مدى عام ولا …

أكمل القراءة »

ذنوب العبد تحرمه التوفيق

رمضان - ذنوب العبد تحرمه التوفيق

سئل الشيخ الشنقيطي: ماذا تنصحني لاستقبال موسم الطاعات؟ فقال: خير ما تستقبل به مواسم الطاعات كثرة الاستغفار لأن ذنوب العبد تحرمه التوفيق!

أكمل القراءة »

حقيبة كنف الرمضانية

جداول ومفكرات رمضانية - مفكرة كنف الرمضانية

#حقيبة كنف الرمضانية 🌙🗓 #مفكرة_رمضانية 🖍🖌✂️شاملة رائعة للمعلمين والمعلمات، أنشطة ورقية، أشغال يدوية، أناشيد رمضانية، (يفتح رابط اليوتيوب بالنقر على اسم الأنشودة)… وغير ذلك

أكمل القراءة »

سلامة الصدر – لكي تعيش سعيدا مرتاح البال

خطبة الجمعة - سلامة الصدر - لكي تعيش مرتاح البال

#خطبة_الجمعة #الشيخ_محمد_أبو_النصر التاريخ: 14/شعبان/1440هـ الموافق: 19/نيسان/2019م 🕌 أحد مساجد ريف حلب المحرر. ⏱ المدة: 35 دقيقة. التاريخ: 22/رجب/1440هـ الموافق: 29/آذار/2019م 🔴الأفكار الرئيسة في الخطبة الأولى: 1️⃣ سامح قبل نصف شعبان. 2️⃣ لماذ التركيز على سلامة الصدر قبل مواسم الرحمات. 3️⃣ ما ورد في عظيم أجر وفضل سلامة الصدر على المسلمين. …

أكمل القراءة »

وما كان قولهم إلا أن قالوا ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا

☝️قال الله تعالى يصف حال عباده الربَّانيّين: “وَمَا كَانَ قَوْلَهُمْ إِلَّا أَن قَالُوا ♦️ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا♦️ وثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” [آل عمران : 147] ⚠️ للهِ درُّ هؤلاء المجاهدين‼️ لم يَشغلْهم بريقُ السيوفِ عن همومِ ذنوبهم، فطلبوا المغفرة قبل طلب التثبيت والنصر… ☝🏻لأنهم علِموا …

أكمل القراءة »

ولا يغتب بعضكم بعضا

أخلاقنا الإسلامية - ولا يغتب بعضكم بعضا

قال تعالى: (ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه) الحجرات: 12 أغلب مشاكلنا وخلافاتنا ستنتهي – لو تحدثنا مع بعضنا، بدلا من أن نتحدث عن بعضنا

أكمل القراءة »

العمل الجماعي يوصل إلى النجاح

تنمية بشرية - العمل الجماعي يوصل إلى النجاح

قال تعالى: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) المائدة: 2 التواجد معا هو البداية البقاء معا هو التقدم العمل معا هو النجاح

أكمل القراءة »

وكل شيء أحصيناه في إمام مبين

☝️ قال الله تعالى: *﴿إِنّا نَحنُ نُحيِي المَوتى وَنَكتُبُ ما قَدَّموا وَآثارَهُم وَكُلَّ شَيءٍ أَحصَيناهُ في إِمامٍ مُبينٍ﴾* [يس: ١٢]. ⚠️🚶🏻‍♂🔍 فلنترك في كل طريق نمرُّ به تسبيحة أو تحميدة أو تهليلة أو حديثاً لطيفاً أو دعاء أو ذكراً لله أو إبتسامة جميلة أو إماطة أذى أو أي أثر جميل…. …

أكمل القراءة »

صدقة

المجتمع المسلم - صدقة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما من مسلم يغرس غرسا أو يزرع زرعا فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له به صدقة» متفق عليه  

أكمل القراءة »

ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم

☝️ قال الله تعالى: ﴿وَلا تَسُبُّوا الَّذينَ يَدعونَ مِن دونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدوًا بِغَيرِ عِلمٍ…﴾ [الأنعام: 108]. 🕯‌‏علَّمَنا الإسلام أن نشتغل بإضاءة الشموع لا بِلعْن الظلام، وببيان الحق وتبيان ضلال الباطل لا بسبّه وشتمه… فكم ممن يشتمون ينطبق عليهم المثل القائل: “أوسعتُه سبّاً وأودى بالإبل”. ‏ د. #محمد_كالو (بتصرف)

أكمل القراءة »

إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

تدبرات - إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

قال تعالى: (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) الرعد: 11 إذا غير العباد ما بأنفسهم من المعصية، فانتقلوا إلى طاعة الله، غير الله عليهم ما كانوا فيه من الشقاء إلى الخير والسرور والغبطة والرحمة تفسير السعدي

أكمل القراءة »

توكل على الله فجنود ربك تعمل لك وأنت لا تشعر

☝️ قال تعالى: *﴿وَأَمَّا الجِدارُ فَكانَ لِغُلامَينِ يَتيمَينِ فِي المَدينَةِ وَكانَ تَحتَهُ كَنزٌ لَهُما وَكانَ أَبوهُما صالِحًا فَأَرادَ رَبُّكَ أَن يَبلُغا أَشُدَّهُما وَيَستَخرِجا كَنزَهُما رَحمَةً مِن رَبِّكَ وَما فَعَلتُهُ عَن أَمري ذلِكَ تَأويلُ ما لَم تَسطِع عَلَيهِ صَبرًا﴾* [الكهف: ٨٢]. ⚠️👬 ربما كان الغلامان نائمين أو يلعبان ويلهوان… والخضر -عليه …

أكمل القراءة »

أخس المنازل للرجل

زاد الطلبة - أخس المنازل للرجل

قال الشيخ البشير الإبراهيمي الجزائري رحمه الله: وأخس المنازل للرجل: منزلة القول بلا عمل، وأخس منها أن يكون الرجل كالدفتر يحكي ما قال الرجل وما فعل الرجال، دون أن يضرب معهم في الأعمال الصالحة بنصيب، أو يرمي في معترك الآراء بالسهم المصيب

أكمل القراءة »

ثلاثة لا يجتمع الشقاء معها

🚨 ثلاثةٌ لا يجتمع الشقاء معها: 1⃣ لا يجتمع الشقاء مع الدعاء ، ﴿وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا﴾ [مريم:٤]. 2⃣ لا يجتمع الشقاء مع بر الوالدة ، ﴿وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا﴾ [مريم:٣٢]. 3⃣ لا يجتمع الشقاء مع القرآن ، ﴿طه * مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَىٰ﴾ [طه:١-٢]. ☝️فمنهم …

أكمل القراءة »

قواعد التعاطي الأمثل مع المشاكل الأسرية

الأسرة المسلمة - قواعد التعاطي الأمثل مع المشاكل الأسرية

في حال الخلاف في السرة احتو – لا تناقش حاول أن تحتفظ بصمتك – تجنب الجدال حاليا انظر لأبعد من المشكلة – لا تهن لا تنقد – لا تقارن لا ترفع صوتك عاليا – أظهر تعاطفك

أكمل القراءة »

دعاء الفزع

دعاء الفزع

عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعلمهم من الفزع كلمات: “أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون” حديث حسن أخرجه أبو داود

أكمل القراءة »

يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين

☝️ قال الله تعالى: *﴿يا بَني آدَمَ خُذوا زينَتَكُم عِندَ كُلِّ مَسجِدٍ وَكُلوا وَاشرَبوا وَلا تُسرِفوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ المُسرِفينَ﴾* [الأعراف: ٣١]. ⚠️ لم يقل الباري: (وكلوا واشربوا ولا تسرفوا في الأكل والشرب) حتى لا يصبح الإسراف مقيداً في الطعام والشراب فقط… بل قال *﴿وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا﴾* مطلق الإسراف… …

أكمل القراءة »

في مثل هذا اليوم وقت مجزرة الجينة 16 آذار 2017

حدث وتعليق - مجزرة الجينة

في مثل هذا اليوم 💥 #مجزرة_الجينة 📌 (ريف حلب الغربي) 🗓 16-3-2017م 🔥✈️ طائرات التحالف الدولي تستهدف 🕌مسجد عمر بن الخطاب عند صلاة العشاء

أكمل القراءة »