الرئيسية / سياسة النشر

سياسة النشر

شروط إرسال المواد إلى قسم نشر المقالات:

1- أن تكون المقالات التي ترسل للموقع من كتابات المُرسِل أو مما له الحق بنشره.

2- أن تكون المواد المرسلة بلغة عربية سليمة خالية من الأخطاء النحوية والإملائية والمطبعية ومراعية للاستخدام الصحيح لعلامات الترقيم ويرفض كل نص مخالف لهذه الشروط ولا يتم تدقيقه وإعادة نشره.

3- بالنسبة لقسم المقالات يفضل الابتعاد عن الكتابات والأبحاث العميقة الاختصاص – ريثما يتم افتتاح أقسام الأبحاث التخصصية – والتركيز على المواضيع العامة التي تهم أكبر شريحة ممكنة من القرّاء والتي تواكب الأحداث والأوضاع السياسية والاجتماعية والثقافية.

4- تُرفق المادة المرسلة بالاسم الصريح للكاتب ونبذة مختصرة عنه وبيانات اتصاله – البريد الإلكتروني على الأقل- ويفضّل إرسال صورة شخصية. (هذا البند مخصص لمن ينشر لدينا لأول مرة) وفي حال عدم إرسال هذه المعلومات سوف يتم نشر المقالة إذا كانت مناسبة و ذات فائدة دون الإشارة لاسم الكاتب خشية الالتباس.

5- لا مانع لدى إدارة الموقع من النشر بأسماء مستعارة وتطلب إدارة الموقع التنويه على ذلك عند إرسال المواد من قبل من يتعاملون معها بأسمائهم الحقيقية ويريدون نشر مقالاتهم (أو شيء منها) باسم وهمي.

6- ضرورة الإشارة إلى المصادر والمراجع المستخدمة في البحوث والدراسات وعزو الاقتباس لمصدره هذا بالإضافة لضرورة تخريج الأحاديث وترقيم الآيات القرآنية عند الاستدلال بها.

7- يجب إرسال المادة بصيغة رقمية على شكل ملفات بلاحقة doc/docx- أي ملفات برنامج Microsoft Office Word – بالنسبة لمستندات النصوص، وبلاحقة JPG بالنسبة لملفات الصور على أن تراعى في الصور الدقة المناسبة للعرض وكذلك الحجم المناسب للاستقبال عبر البريد الإلكتروني.

8- إذا كان لديك صورة تودُّ إرفاقها بالمقال فلا مانع لدينا من نشرها إذا كانت مناسبة.

9- الأولوية للمقالات المتميزة ذات المغزى الهام أمّا المقالات التي يغلب عليها طابع (السخرية وما شابه)، فنرجو عدم إرسالها مع احترامنا لجهود كاتبها.

10- من حقّ الكاتب طرح رأيه بكل حرية وجرأة شريطة أن يلتزم بالحد الأدنى من أصول الكتابة والتدوين بعيداً عن التجريح والشتم والاستفزاز وإثارة النعرات.

11- هذه البنود قابلة للتعديل بناءً على تطورات العمل في الموقع.

سياسة النشر:

1- إن المواد المنشورة في قسم المقالات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع أو عن سياسة قياداته.

2- إن هذا الموقع تابع بشكل مباشر لتجمع دعاة الشام وبالتالي فإن الأولوية في ما ينشر هي لما يصب في خدمة الفكرة التي يحملها التجمع ويود إيصالها للآخرين.

3- تعتذر إدارة الموقع مسبقاً عن نشر أي مواد تتضمن ألفاظاً وصوراً أو عبارات منافية للآداب والأخلاق العامة، أو تتضمن أياً من أشكال التجريح والتهديد والاستفزاز والعنف اللفظي.

4- لا تلتزم إدارة الموقع بنشر كل ما يرد إليها، ويخضع توقيت ومكان النشر إلى اعتبارات فنية وتقنية خاصة بها.

5- لا تدفع إدارة الموقع رواتب ومبالغ نقدية كتعويض عن المواد المرسلة إليها سواء نشرت أو لم تنشر.

6- نحن في إدارة الموقع نرحب بالدعاة الكُتّاب المبتدئين وسنحاول أن نمد إليهم يد المساعدة طالما لمسنا جهودا منهم لتطوير مهاراتهم.

7- يحق لإدارة الموقع استخدام بعض العبارات أو الفقرات الواردة في المواد المرسلة للنشر كجزء من صور وتصاميم إعلامية تخدم فكرة التجمع دون الالتزام بذكر اسم كاتب تلك المواد أو مكان اقتباسها علماً أنَّ هذا عائد لأسباب فنية بحته تتعلق بطبيعة واحتياجات التصميم

8- تعتبِر إدارة الموقع أن الشخص الذي يطلب نشر مادة ما قد اطلع على هذه الشروط وتفهمها.

9- هذه البنود قابلة للتعديل بناءً على تطورات العمل في الموقع.