إعادة اللاجئيين السوريين في تركيا بعد بناء بيوت من الطوب (القرميد) لهم!

إعادة اللاجئيين السوريين في تركيا بعد بناء بيوت من الطوب (القرميد) لهم!

إعادة اللاجئيين السوريين في تركيا بعد بناء بيوت من الطوب (القرميد) لهم!

أخي التركي بعد شكري لكريم ضيافتكم، أحب أن أقول لك، وأنت تتحدث عن عودة السوريين بأن مشكلتنا ليست في بيت من الطوب يشبه الخيمة!!

فهذا الذي يخاطر بحياته ليجتاز الحدود ويصل إليكم بعد أن يدفع مدخرات أسرته للمهربين، لم يأت إليكم لأجل البحث عن خيمة اسمنتية!!

ولكنه أتى يبحث عن فرصة عمل ليرسل مصروف الكفاف إلى عائلته التي تعيش في الخيمة، وإلى عائلة أخيه الذي يقاتل معكم شبه بالمجان ويحمي حدودكم الجنوبية من المشاريع التي تستهدف أمن تركيا القومي ومستقبلها.

عدد كبير من أولئك الذين وصلوا تركيا أو يسعون لدخولها هم من المليون نازح الذين نزحوا في العامين الأخيرين من المناطق التي اتفقتم أنتم مع الروس على أن تكون مناطق آمنة (في أستانا وسوتشي) وفجأة تم احتلالها وتجاوز نقاط المراقبة الخاصة بكم ولم تحركوا ساكنًا!!

أخي الطيب إذا أردت أن يعود السوريون طواعية (لن أقول لك ساعدهم الآن بتحرير مدنهم ليعودوا إليها بعزة وكرامة) ولكن على الأقل مبدئيًا ساعدهم بالوصول إلى تنمية حقيقية لمناطق الشمال المحرر، وذلك بدعم إدارة جيدة بشخصيات سورية وطنية خبيرة قادرة على أن تخطط وتنفذ خطة تنموية تؤمن فرص العمل والأمان والصحة والتعليم للسوريين في الشمال السوري المحرر الذي تديرونه فعليا من خلال موظفيكم… وثق تماما بأن أكثر ضيوفكم السوريين سيعودون يومها من تلقاء أنفسهم حاملين عنكم أجمل الذكريات.

 

Türkiyedeki Suriyeli mültecilere tuğla evler inşa ettikten sonra geri gönderilmeleri!

0

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *