يا إعلاميي الثورة … لا تكونوا عونا للشيطان على هيئة تحرير الشام

📌منذ إعلان #هيئة_تحرير_الشام سارع البعض إلى شيطنتها ووصفها بالإرهاب وتصنيفها قبل أن يصنفها الغرب حتى❗

📌في كل مرة كانت قوى الثورة تطلب من الجبهة حل نفسها وإبعاد الشخصيات المُصنَّفة إرهابيا عن الواجهة … والآن أعلنت حلّ نفسها وأبعدت قيادتها عن الواجهة أفلا نكون عونا لهم على الخير.

📌 المسارعة لشيطنة #هيئة_تحرير_الشام ووصفها بالإرهاب ووالإنتماء لتنظيم القاعدة، يعني المسارعة في جعل مناطقنا وأبنائنا ومجاهدينا هدفا وغرضا لقصف #التحالف الدولي.

📌تصنيف هذه الجماعة بالإرهابية سيزيد الشرخ في الساحة ويعني استمرار محاولات الكفار للتعاطي مع كل طرف على حِدة سياسةً وعسكرةً وهذا لن ينتج عنه إلا مزيد شقاقٍ وخلاف وتخوينٍ لبعضنا.

📌ولنعلم أن تحميل #هيئة_تحرير_الشام تبعة ما قام به أحد مكوناتها لا يصح وقد رأينا كيف كان من بركات إنطلاقها إعلان وقف الاقتتال بين المسلمين… وهذا سبب فرحنا الحقيقي إن تم.

📌البعض يقول: ” #المشايخ_المستقلون المهاجرون انكشفت سريرتهم وبايعوا من كانوا يتبعونهم” أقول: نحسن الظن بإخواننا ولا نرى أنهم قد دخلوا في التشكيل الجديد إلا ليكونوا صمام أمان له لا يجاملون ولا يداهنون في الحق وما عهدناهم إلا كذلك وآخر أزمة أثبتت ذلك، فلعلهم ينتقلون من موقع المفتي إلى موقع التأثير على القرار لينضبط بما يرضي الله أكثر.

📌 إن أردنا الخير فلنتبن خطابا واحدا مفاده:

💥لا وجود ل #تنظيم_القاعدة أصلا في مناطقنا، وفتح الشام والزنكي وغيرهما حلت القيادات نفسها وكوادرهم من الشباب السوريين المجاهدين اجتمعوا في هيئة ذات تطلعات وطنية💥

📌قد يسأل البعض لماذا تحاول التفاؤل كثيرًا؟ فأقول لا يوجد بديلٌ واقعي لما ذكرنا إلا أن نصاب بالإحباط قبل أوانه … فتكون الحدود التركية وجهة الشباب اليائس .. وهذا ما لا نريده ولا نرجوه ولا نتمناه … فعلام نستعجله⁉

📌قد يتحدث البعض عن أن الغرب سيبقى على تصنيفه القديم. فأقول لكم: بأن الدول تريد منا أن نبقى في حالة استقطاب فتسعى فتح الشام لافشال أي مشروع ثوري وسننتهي بقتال يفني شباب أهل السنة لمصلحة عدوهم، فلا حل إلا باحتواء القوم بعد تخليهم عما له تبعات سياسية مضرة بالثورة، وقد فعلوا … ومن الجيد أن يتم الأمر على مراحل.

📌 كما أن وجود فصائل أخرى لها وزنها يمنع انحراف الخط العام للثورة ويعطينا فرصة للمناورة فنحن نعي أن الهيئة بوصفها الحالي لن تستطيع استيعاب كل الشباب المجاهد في هذه المرحلة.

📌قد يذكرني البعض بتجارب الماضي الأليمة التي نحفظها فأقول له ((مشكلتنا في الخلط بين المُتمنى والممكن))

📌 فلنعط فرصة لإخواننا ولنكن معهم على الخير وعندما يتجاوزون إلى ما لا يحلّ فلن نسكت كما لم نسكت سابقًا … والشر سهل المنال ولكن ما أصعب الإصلاح … وسننتظر الإنجازات وسنتعاطى حسب السلوك لا الأسماء … والأيام تكشف المستور…. وما كنا لنخاف في الله لومة لائم.

اللهم اجمع كلمتنا على ما تحب وترضى

🗓 29-1-2017م

〰〰〰〰〰〰
🌿 #جوال_دعاة_الشام 🌿
للاشتراك عبر برنامج التليغرام
bit.ly/do3atalsham

0

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *