7 سمات للقادة المتواضعين بحق

1- يستمعون بنفتاح لوجهات نظر الآخرين: يستكشفون الآراء التي تتعارض مع آرائهم، والأهم أنهم لا يتشبثون بآرائهم متى ظهرت أي أفكار أفضل، ومن أي شخص.
2- يعتذرون عندما يعلمون أنهم على خطأ: ليس لديهم مانع في إظهار الحقيقة حتى لو أضطرهم ذلك للاعتراف بأخطائهم، فهم لا يسعون للفوز على الآخرين بقدر ما يسعون للحق، وتحقيق الرؤيا والأهداف.
3- لا يخشون الظهور كضعفاء أمام الآخرين: لديهم ثقة وقوة بالقدر الكافي لقبول النقد بصدر رحب، بل وغفران إساءات الآخرين لشخصهم ونسيانها، فسرعان ما يدرك الفريق عظمة هؤلاء القادة.
4- مستعدين لخدمة الأعضاء: يعلمون أنهم خداما لأعضاء الفريق لا أسياد عليهم، إذ يخدمون الأعضاء بحب وفي هدوء، ولا يترددون في القيام بدور الأعضاء كلما ظهر احتياج.
5- لا يكسرون القانون بحجة أنهم قادة: هم ينتظرون في الصف حتى يحين دورهم في (الكلام – الطعام …) كما أنهم مستعدين دائما ليكونوا أول من يقدم التضحياتالتي يطلبونها من فرقهم.
6- يتصرفون برقي عندما يمدح الآخرون دونهم: هم واثقون بأنفسهمبما يكفي ليعلموا أن كل مهارة يمتلكونها هناك  شخص آخر يءديها أفضل منهم ولا يجدون غضاضة في ذلك.
بفرقون جيدا بين الممتلكات والقيمة: فالأعضاء والقادة الآخرون قد يمتلكون سيارات أفخم، منازل أرقى، دخلا أعلى، ولكنهم يدركون أن هذه الممتلكات لا ترفع أو تقلل من قيمة أي شخص.

توعية نوعية - 7 سماة للقادة المتواضعين بحق

0

تقييم المستخدمون: 1.03 ( 1 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *