البلوك العقلي

البلوك العقلي

البلوك العقلي

البلوك العقلي
“بتصرُّف مما كتبه مجموعة كاتبين”

كثيراً ما تختلط علينا الأمور في الحياة؛ ربما لضغوط الحياة المستمرة، أو بسبب ما نتعرض له من صراع مرهق بين العقل وحكمته والقلب وعاطفته؛ قد يتحول سكون الليل إلى عبث بالألباب فيفسدها، وتلاعب بالمشاعر ينهشها؛ كثير من الناس قد يشتكي من أسلوب البعض بالتعامل والفظاظة في الحديث؛ من أسلوبهم في الجدل العقيم واستماتتهم لفرض هيمنتهم وآرائهم على الآخرين.. سلبيتهم واستفزازهم وأثرهم الذي ينهك أنفسنا وأرواحنا التي لا تشبه أرواحهم ولا تنسجم معها… الحل في البلوك العقلي

البلوك العقلي🔐.

“إن مفهوم البلوك العقلي ببساطة هو تدريب العقل على حظر الأغبياء والمستفزين والمحبطين والارتقاء عنهم بتحويل سلبيتهم لتحدٍّ يؤهلك لمزيد من الإبداع والابتكار والإنجاز في حياتك المستقبلية، سواء على الصعيد العلمي أم العملي؛ فاسرح بعيداً بخيالك عنهم وركز في إبداعاتك وتميزك، واحظرهم من حياتك، وكن أنت كما تريد!!

الروح المحترفة في تفعيل البلوك العقلي عندما تمل من أحاديث ونقاشات ممزوجة بخليط التفاهة والسطحية، وتجد من يقوم بتأليف القصص الطفولية ونسج السيناريوهات المعبّرة عن نواقصه النفسية والشخصية، تنسحب من أمامهم فورا -ولو بتفكيرها وخيالها- وتتجاهلهم….

يترجم البعض هذا في مخيلتهم وأوهامهم الشخصية بأنه هروب ووسيلة إنقاذ، ولكن في الحقيقة البلوك العقلي من أكثر طرق الدفاع النفسي نضوجاً، فمن يتمكن من إتقانه يتمكن من إدارة كل شيء في عالمه… سواء كان البلوك على مواقع التواصل الاجتماعي، أم على الهاتف أو الرسائل النصية، وحتى الذي وضع بلوك لك في حياته الشخصية فهذا الشخص بالذات لا يستحق اهتمامك، وطبعًا لا يستحق منك إضاعة وقتك معه مرة أخرى.

فوائد البلوك العقلي:

يساعدك على الإبداع واستلهام الأفكار الجديدة، ويساعدك على تجنب تشتيت الذهن، ويحافظ على مزاجك، ويقربك من السعادة ويبعدك عن السلبية اللي تشغل بالك من خلال:

١-تجنب العلاقات اللي شغلها الشاغل تعكير مزاجك!

٢-الارتقاء بتفكيرك وتدليل مشاعرك!

٣-إتقان مهارة التغافل والمحافظة على سلامك الداخلي ورضاك النفسي الذي يحمسك للحياة لحظة بلحظة وبكل ثقة.

٤-تمييز الأشخاص مِن حولك وانتقاء أفضلهم والتخلص من أثر السيئين منهم عليك!

٥-التبلد الذكي مع كل الأرواح المزعجة.

٦-الشعور بالرضا والجمال النفسي💓.

التطبيق ببساطة:

  • هل تشتكي من أسلوب البعض؟ … سطِّح علاقتك معهم
  • هل حديث البعض لا يسرُّك؟… لا تدخل معهم بأي نقاش
  • هل شخصية البعض تستفزُّك؟… تغافل.. تجاهل.. كبِّر عقلك.. سيطر على نفسك وصنها عن ازعاجهم لأنك لن تستطيع السيطرة على أنفسهم..

إنه #البلوك_العقلي ما أجمله؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *