الراديو وطريق السفر!

الراديو وطريق السفر!

الراديو وطريق السفر!

كنت متنقلا في الشمال المحرر بين الباب وعفرين، مللنا من طول الطريق فأحببت أن أروح عن نفسي قليلا، ففتحت راديو السيارة، عشرات القنوات مررت بها، كثير منها تركية لا نفهم لغتها، والبقية تبث من مناطق النظام، وصدفتني قناة أغاني واحدة يبدو أنها تبث من تركية… تمنيت أن أجد في الراديو قناة فيها قرآن أو أناشيد إسلامية أو غير ذلك مما هو نافع أو ممتع فلم تصادفني، ولازلت في حيرة من أمري، أموجودةٌ ولم أصدفها أم أنها غير موجودة!!
أذكر أول الثورة كان عندنا في حلب راديو حلب اليوم، والذي توقف بثه قبيل حصار حلب… وأذكر أنه كان في إدلب بفترة من الفترات قناة أظنها لحزب التحرير…
أيعقل أنه ما من جهة تهتم ببث المحتوى الإسلامي على الراديو في المناطق المحرَّرة؟!!
الراديو، هذا الجهاز الذي يتوهم الكثيرون بأنه لم يعد هناك من يستعمله، في الحقيقة الكثيرون ممن هم على الطرقات، من سائقي الشاحنات والسيارات وحافلات نقل الركاب يستخدمونه… وكذلك معظم العمال في ورشاتهم ومحالهم، وحتى المجاهدون في رباطهم… وكل من هو في منطقة ليس فيها انترنت، أو طبيعة عمله لاتسمح بشغل يده وبصره…
الراديو القديم: هذا الجهاز يمكن أن نوصل به خطابنا ورسائلنا إلى أهلنا في المناطق المحتلة (من قبل كل المحتلين) إذ يسمعون خطابنا دون خوف المتابعة والرقيب كما يحصل معهم عندما يتابعوننا عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي..
سابقا أيام النظام المجرم أذكر أن أول راديو كانت (صوت الشباب) وعلى حد قول أحد أصحابنا “بتنزل من باص لباص بتكمل الغنية ما بتقطعها”… يومها حاول كثير من الصالحين المُصلِحين ترخيص راديو تبث فقط القرآن الكريم ولا شيء غيره (على نمط قناة المجد للقرآن الكريم) فلم تتم الموافقة لهم أبدا، وتدخل الكثير من أصحاب الصلات بالمسؤولين فيها ولم تتم الموافقة.
اليوم لا أظن بأن هناك من يمنعنا من هذا، #لو_كنت_الأمير لأطلقت إذاعات راديو وليس إذاعة واحدة
1. راديو محلية باللغة العربية للأخبار وللبرامج النافعة والمنوعات والبرامج الدينية وغيرها، ولخصصت فيها برامج لخطاب من هم في مناطق النظام ومناطق سيطرة قسد.
2. راديو محلية باللغة الكردية للأخبار وللبرامج النافعة والمنوعات والبرامج الدينية وغيرها مما يهمنا أن يصل إخواننا الأكراد من سكان المناطق المحررة، وأيضا لخصصت فيها برامج لخطاب الأكراد ممن هم في مناطق النظام ومناطق سيطرة قسد.
3. راديو خاصة للنشيد الإسلامي كما قنوات الأغاني…
4. راديو فقط للقرآن الكريم، (قناة المجد للقرآن الكريم نفسها).

أسأل الله أن يغير حالنا وأن يوليَ علينا خيارنا

⚠️جاوبوا على السؤال في الصورة لو تكرمتم.

لو كنت الأمير ٢٩

0

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *