كشف العلامات

مقالات - كشف العلامات

📌 من أول #الثورة إلى الآن ونحن نتحدث عن أهمية صنع #الكوادر والكفاءات وتخريج حملة الشهادات ليحتلوا المكان المناسب في ثورتنا ودولتنا القادمة.

📌ومنذ أن افتُتِحت فروع #الجامعات في المناطق المحررة كقفزة نوعية في هذا الاتجاه وطلابنا الثائرون #المجاهدون شبابا وشابات يعانون الأمَرَّين في تحصيل كشوف علاماتهم عن سنواتهم السابقة للثورة في الجامعات التي ما زالت تحت سيطرة النظام المجرم.

📌 وقد استثمر #النظام ذلك لصالحه فضيَّق كثيرا في موضوع كشف علامات الطلاب إضرارًا بالشباب المناهضين له ولظلمه وإجرامه، فاستفاد كثيرٌ من سماسرة شبيحته من ذلك الأمر، حتى أصبح كشف العلامات يكلف أحيانا قرابة /ألف دولار أمريكي/ حتى يصل إلى الطالب في المحرر.

📌 من فترة (قرابة عامين) حصلت مبادرة لتبادل كشوف علامات لطلاب #جامعة_إدلب والجامعات الأخرى عبر #الهلال_الأحمر، ولم يُعلن عن ذلك بشكل واسع، ولكن من حضَر الأمر قدَّم ووصله كشف علاماته بعد بضعة أشهر، وتوقف الأمر من حينها، ولعله كان لتيسير بعض من يهم النظام أمرهم ممن كانوا في جامعة إدلب قبل تحريرها.

📌 وكذلك منذ فترة قريبة أقامت #جامعة_حلب_الحرة دورة تكميلية للطلاب الذين بقي على تخرجهم بضعة مواد، فأنهوا ما تبقى لهم ولكنهم لن يستطيعوا الحصول على #الشهادة قبل الإتيان بكشف علامات ما كانوا درسوه في جامعات النظام سابقا، ودون ذلك المخاطرة وبذل أموالٍ طائلة أغلبهم لا يجدها.

📌 طبعا المعاناة فقط للطلاب #الثوار #المجاهدين الذين لا يأبه بهم أحد، أما الشبيحة والنبيحة وأولادهم ومن يرتادون مناطق النظام فيعرفون كيف يتدبرون أمورهم ويستفيدون من مزايا المنطقتين (المحرر و المحتل).

📌 طيلة السنوات الماضية حصلت اتفاقيات حول عدة مواضيع مع النظام، وأجريت عدة ترتيبات تحقق منافع متبادلة بين المناطق المحررة والمحتلة ، كمواضيع #المعابر والكهرياء والماء وغيرها وحتى #التربية في إدلب… ولكن إلى الآن لم يجد طلابنا وأمل مستقبلنا من يهتم بهم ويضع هذا الموضوع على لائحة الأولويات في تفاوضٍ ما مع النظام المجرم، مباشرة، أو مع الهلال الأحمر، ولعل ذلك لأنه ما من مصلحة وفائدة مادية مرجوة منه للمتزعمين والمتصدّرين.

📌 ولعل الشرفاء من الفصائل أو ممن سموا أنفسهم حكومات ( #الإنتقالية و #الإنقاذ ) يضعون هذا الأمر على قائمة الأولويات…
فيا خشيتنا من أن يأتي يوم يُطلب فيه حملة شهادات لسد وظائف معينة فلا نجد إلا شبيحةً ومرتزَقَةً ومتسلقين، فالدول ليست جماعات ثورية لتقبل من ليس معه شهادة، وما وضع الشمال منكم ببعيد.

📌 كما ونطالب #إعلاميي_الثورة بحملة إعلامية ضخمة تتفاعل مع هذا الموضوع وتطالب المتصدرين في الداخل وعلى طاولات #المفاوضات ومع الدول بأن يجعلوا حق الحصول على سائر الثبوتيات الرسمية للناس على قائمة أولوياتهم.

⚠ ونؤكد على موضوع #كشف_العلامات الذي يجب أن يُضغط على الهلال الأحمر لإعادة تفعيله ولكن بشكلٍ صريحٍ واضحٍ رسمي مُعلَن يصل لأسماع كل الناس ويكون بمقدورهم.

0

تقييم المستخدمون: 3.35 ( 5 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *