نصائح أمنية مهمة جدا للمجاهدين

التوعية العسكرية - نصائح أمنية مهمة جدا للمجاهدين

1⃣ *استبدال السيارات العسكرية بسيارات متداولة* من عوام الناس وترك السيارات العسكرية مقتصرة على التواجد في الجبها ، وإن كان ولابد من المسير فيها بطريق سفر فليعمل الأخ على ركوب طرق غير معتادة وسلك طريق ذهاب مختلف عن الأياب ولو كانت المسافات فارقة
☝ “أن تصل متأخراً خير من أن لا تصل”.

2⃣ على المقاتل داخل المناطق المحررة وتحديداً في طرق السفر *تجنب الظهور بمظهر عسكري* تحت أي ظرف، فعليه مراعاة اللباس بحيث يكون منسجم مع عوام الناس وكذلك إخفاء السلاح في السيارات بدل الملازمة له أثناء التجوال في الأسواق وبالأصل لا حاجة له بعيداً عن الجبهات للعسكريين.
إن المظهر بات أحد أهم الأهداف حيث الخلايا تهدف لقتل كل مجاهد بدون هدف محدد، فاعمل على التمويه من خلال الإنسجام باللون العام.

3⃣ على المجموعات والأفراد *تجنب طرقات السفر في الساعات التي يكون في الطريق شبه خالي،* واختيار ساعات الذروة فهي أفضل..
فمثلا إن كانت هناك عبوة ترصد الهدف لها خلية سيتسبب ازدحام الطريق لتلك الخليلة بالإرهاق من خلال متابعة النظر بشكل متواصل بانتظار الهدف الواحد من بين مئات السيارات، كما أنه في ظل مرور سيارات كثيرة سيختلط على الخلية في الذهن مواصفات الهدف إن كان طبَّق المجاهد ما قلناه في النصيحة الأولى.

4⃣ في الغالب تكون الخلية على علم بمرور الهدف من خلال حالتين شهيرتين:
إما ساعة معتادة للمرور (إطعام، إداري، شرعي، … ) أو من خلال مواعدة من شخص يتبع سراً للخلية.
☝في هذه الحالة أفضل السبل *تغيير ساعات السفر وقتل الروتين* من خلال تغيير البرنامج كل يومين ، وإن كان موعد حتى من ثقات فالأفضل سلك الطريق الذي لا يتوقعه المتربِّص وإن كان طريق طويل أو الذهاب للموعد بآلية غير المعتادة أو المعروفة أنها للمستهدف.

5⃣ *تجنب إعطاء مواعيد أو علامات من خلال القبضة ولو كانت خاصة أو من خلال أي برنامج تواصل* فقد باتت عملية الإختراق أسهل ما يكون بغض النظر عن خلفية الخلية التبعية، والأفضل إن كان ولا بد من إعطاء موعد، أن يكون أشبه بشيفرة يفهمها الطرف الثاني بسهولة.
مثال:(نلتقي في المكان الذي إلتقينا فيه سابقاً، نلتقي عند المكان الذي تكلمنا عنه في لقاءنا الماضي…. وهكذا).

⚠ إن كانت اللقاءات ستكون متكررة فيقوم الطرفين بعد كل لقاء بوضع مكان للقاء القادم وإن لم يحدد اليوم والساعة فهذه ممكن تحديدها بالمراسلة فلا مشكلة.

0

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *