الحج المختطف

المقالات - الحج المختطف

بقلم: ✍️ الأستاذ محمد خير موسى
🔴
 عندما يجتمع قرابة ثلاثة ملايين حاج من أصقاع الدنيا ولا تكون خطبة عرفات عن همومهم الكبرى، وجراحهم النازفة، وقضاياهم الساخنة، ومشكلاتهم المتفجرة؛ فهذا يعني أن الحج مُختَطَف.

⚫️ عندما يتجاهل خطيب عرفات الدماء المتدفقة في سوريا و فلسطين و العراق و بورما وتركستان الشرقية و إفريقيا الوسطى وغيرها من جراح الأمة الراعفة؛ فهذا يعني أن الحج مختطف.

🔴 عندما لا يرى خطيب عرفات من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطبته يوم عرفات “إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام” سوى معنى الاقتتال بين المسلمين، ويتجاهل حرمة دم المسلمالمذبوح من أعداء الأمة ومن طغاتها في مختلف الساحات؛ فهذا يعني أن الحج مختطف.

⚫️ وعندما لا يرى خطيب عرفات مشكلة مؤثرة على أمن المجتمعات الإسلامية سوى مشكلة الإرهاب و الجماعات الإرهابية في تساوق مع إرادة الغرب، ويتجاهل أهم أسباب فقدان المجتمعات المسلمة لأمنها وهو الاستبداد والظلم والقمع والطغيان والاحتلال؛ فهذا يعني أن الحج مختطف.

🔴 وعندما يؤصِّل خطيب عرفات لمفهوم الأمن على أنَّ المراد به هو الأمن في ظل حكومات القمع و الاستبداد ويحاول التسويق لذلك على أنه المفهوم الإسلامي للأمن في غمزٍ خفي ولَمزٍ مُبطَّن بثورات الشعوب التي أحال الطغاة بلادهم فوضى ودمارا؛ فهذا يعني أن الحج مختطف.

⚫️ وعندما يطالب خطيب عرفات الأمة الإسلامية جمعاء أن تبتهل إلى الله ليحفظ سلمان وابنه محمد، ويفسح لهما باسميهما وصفتيهما تبجيلا وتفخيما حيزا من أعظم خطبة في العام؛ فهذا يعني بأن الحج مختطف.


🌿 جوال دعاة الشام 🌿
للاشتراك على قناتنا عبر برنامج التليغرام

🔵 t.me/do3atalsham

📳 لكي تصلك رسائلنا على الوتس أب : احفظ الرقم في جهات الاتصال لديك، ثم أرسل: اشتراك
+905369207848

0

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *