التعرض للخارجين من كفريا والفوعة

📌عندما نُخرج من أهل كفريا والفوعة فلا حبا بهم ولا كرامة لهم بل خشية على أعراضنا ودماء إخواننا في #حلب وقد اشترط العدو مبادلتهم.

📌قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ما من امرئ مسلم #يخذل امرَءاً مسلماً في موضع تنتهك فيه حرمته ، و ينتقص فيه من عرضه ؛ إلا خذله الله في موضع يحب فيه نصرته ، و ما من امرئ ينصر مسلماً في موضع ينتقص فيه من عرضه ، و تنتهك فيه حرمته ؛ إلا نصره الله في موضع يحب فيه نصرته ) . [صحيح سنن أبي داود]

⚠️ عجزنا عن نصرة أهل حلب بالسلاح وبكسر حصارهم أفلا ننصرهم بمبادلتهم وتأمين خروجهم⁉️

📌روى سعيد بن منصور في سننه [ 2822 ] عن عبد الرحمن بن أبى عمرة في قصة بعث عمر بن عبد العزيز رحمه الله له بفداء أسارى المسلمين من #القسطنطينية ، قال : قلت له : ( أرأيت يا أمير المؤمنين إن أبوا أن يفادوا الرجل بالرجل كيف أصنع ؟ ) قال عمر : ( #زدهم ) قلت : ( إن أبوا أن يعطوا الرجل بالاثنين ؟ ) قال : ( فأعطهم ثلاثاً ) ، قلت : ( فإن أبوا إلا أربعاً ؟ ) قال : ( فأعطهم لكل مسلم ما سألوك فوالله لرجل من المسلمين أحب إلي من كل مشرك عندي ! إنك ما فديت به المسلم فقد ظفرت ، إنك إنما تشترى الإسلام ) قال عبد الرحمن بن أبى عمرة رحمه الله : ( فصالحت عظيم الروم على كل رجل من المسلمين رجلين من الروم ) .

📌أعراضنا غالية علينا جدا … وتأمين سلامة كل الخارجين من #الفوعة و #كفريا أحب إلينا من أن #ننتقم منهم ونشفي غليلنا وتتعرض مسلمة واحدة لأذية بسبب ذلك.

📌تذكروا نحن أهل #عهد وصدق، ولا نغدر بمن #أمّنا ، وإن كانوا هم غير ذلك، فهذا ديننا وذاك دين الكافرين.

📌يا #شباب المسلمين إياكم وتحكيم العواطف والشهوات وتتبع خطى الغلاة والجهال …. فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون

#التوعية_السياسية

〰〰〰〰〰
🌿 #جوال_دعاة_الشام 🌿
للاشتراك عبر برنامج التليغرام
bit.ly/do3atalsham

0

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *