سر صمود داريا

  • مقالات - داريا
    مقالات - داريا
  • مقالات - داريا
    مقالات - داريا
  • مقالات - داريا
    مقالات - داريا
  • مقالات - داريا
    مقالات - داريا

سر صمود داريا، ليس بصفاء معدن المجاهدين على ثراها – بعد توفيق الله لهم – فحسب، إنما هناك أسس متينة للصمود في تلك البقعة الصابرة من الشام‬.

سر صمود داريا أنها لم تتلوث بالحزبيّة الضيّقة، ولم يشغلها عن فقه دفع الصائل فقه آخر، فردت غلاة المناهج خائبين وانشغلت بالنصيرية !

سر صمود داريا أن من فيها من الفصائل لم تشغلهم إمارات وهمية، ولا سيطرة على أبنية وحارات مهدومة، إنما حملوا آلام أمتهم المكلومة. نصرهم الله.

سر صمود داريا أن رجالها يقاتلون على قلب رجل واحد في كل معركة، وأن قيادات هؤلاء الرجال يسبقونهم إلى النزال عند كل فزعة. ‫‏داريا البطولة‬

سر صمود داريا أنها لا تنتظر إذن ممول لتقاتل، ولا توجيه داعم لتهادن، بل هي حرة بقرارها تقاتل دينا ومروءة وتدفع من دمها ذودا عن الدين والعرض.

سر صمود داريا بثقافة القتال فيها، بدوام الإعداد والتجهيز، فلا مكان بين أبطالها للنوم والكسل، فحري بالمناطق المحاصرة أن تتعلم من ‫كلية داريا‬

سر صمود داريا بمراعاة الأسباب وبذل الطاقة إلى أقصاها، فبرغم خوضها لأصعب أنواع القتال (قتال المدن) إلا أنها ما زالت لغزا على الغزاة المجوس.

سر صمود داريا ببنادق لم توجه لغير صدور عساكر النظام و مرتزقة ‫#‏إيران‬، فلم يقتل المجاهد أخاه ظلما وعدوانا !! فحازوا البركة والسداد.

سر صمود داريا بدوام اتصالها بالعلماء واستفتائهم ومشاورتهم، فلم تقطع أهل الذكر ولم تتفرد بالرأي وما زالت تذود عن الأمة بسلاح تضبطه الشريعة.

سر صمود داريا ببركة القرآن في صدور حفظة كتاب الله وطلبة العلم بين المجاهدين، وضرب قادتها الشهداء ومن سار على خطاهم أروع نماذج التضحية.

سر صمود داريا بشباب صادق – كما نحسبهم – يقاتل على أرضها بشجاعة، ويرسل لإيران – كل يوم – رسالة بالدم مفادها: ‫‏لن تمروا‬ ونحن في داريا‬!

سر صمود داريا بلحمة بين المجاهد وأمته، وتكافل وتكاتف مشاهد، فلقد علم مجاهدو #داريا أنهم إنما ينصرون بضعفائهم، فوقّروا الكبير ورحموا الصغير.

أيها المجاهدون في المناطق المحاصرة، هذه داريا نجمٌ في ثورتكم، فهلا تدبرتم سر صمود داريا؟

اللهم احفظ داريا وأهلها.

والحمد لله رب العالمين.

للشيخ سراج الدين زريقات حفظه الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *