الدول ووسائل التواصل

أين المبدعون التقنيون العرب!

الدول ووسائل التواصل

أين المبدعون العرب!
‏هكذا يحاصر #تويتر⁩ كما #فيس_بوك⁩ الفكر ويقيد حرية الكلمة ويحجب المتابعات منذ ٢٠١٧ بدعوى مخالفة شروط النشر ومعاييره المزعومة!
‏فما أحرى أن يبادر مصممو البرامج العرب بإنشاء منصة للتواصل تكون فضاء حرا لآرائهم بعيدا عن الوصاية الأمريكية إذ عجزت دولهم عن التحرر منها!

 

#الدول_ووسائل_التواصل

كلنا يحلم بذلك وبالذات مع الحرب العنيفة التي تصادم قيم البشر وفطرتهم التي فطر اللهُ الناس عليها … ولكن الاقتراح الذي يقترحه الدكتور غير واقعي على مستوى الأفراد، فهذه الشركات لا تستطيع دول صغيرة منافستها فضلا عن الأفراد…

(حتى أوروبا بكل مقوماتها ليس لديها منافس لهذه الشركات العابرة للقارات! ولكن دولها غالبًا تعمل على الحد من نفوذ تلك الشركات عبر فرض غرامات مالية كبيرة لإرغام تلك الشركات على تعديل سياساتها التي تخالف القوانين الأوربية)

ولذلك سيبقى المسلمون أيتامًا ما لم تقم لهم دولة قوية تحمي دينهم… وقيام هذه الدولة هي الأولوية التي يجب أن لا نحيد عنها.

وكنا نتمنى لو وجد خير في حكومات مجموعة من عدة دول إسلامية تجتمع لوضع هدف إعلامي وثقافي مشترك يواجه تحديات المرحلة ويضغط على الشركات (وسائل تواصل – ألعاب – قنوات تلفزيونية…).

أو لو قامت الدول التي تصنف على أنها قوية بالنسبة لتأثيرها على تلك الشركات (بقوة اقتصادها أو عدد سكانها) بالضغط على تلك الشركات لوصلنا لأثر مقبول، وقد رأينا تجاوب يوتيوب مع هيئة الإعلام السعودية من بضعة أيام.

0

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *